الخميس، 23 أغسطس 2012

إنشاء مركز لتدريب العمالة الزراعية

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة تعهدت ببدء مشروعات قومية تهدف إلى تشغيل أكبر قدر من العمالة من خريجي شباب الجامعات بمنطقتي توشكي وشرق العوينات، وإنشاء مركز لتدريب العمالة الزراعية منهم.

وأشار عبد المؤمن، إلى أنه من الواجب توفير جميع سبل تنمية المحاصيل الصيفية والتى تضم الأرز والقطن والذرة، من خلال الأسمدة والبذور، موضحا أنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على مد خطوط وكابلات كهرباء إلى المساحات المزروعة بالمناطق شرق العوينات، بهدف تحقيق طفرة حقيقية فى إنتاج المحاصيل بها.

وأضاف عبد المؤمن، أن هناك أفكارا للوزارة بالتوجه إلى إنشاء مركز تدريب للعمال الزراعية، لافتا إلى أهمية وضع خطط الاستزراع بالمشروعات القومية للمحاصيل الإستراتيجية القمح والذرة.
وأكد على حرص الحكومة على تقديم تسهيلات جديدة للمستثمرين بهذه المناطق الواعدة لتوفير مناخ ملائم للاستثمار.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية بمحافظات القليوبية والمنوفية والغربية اليوم وتفقد خلالها بالغربية منطقة حوض بحري و دورته الزراعية المخصصة لزراعة القطن بقريتي كنيسة دمشيت وسملا بمركزي طنطا وقطور للوقوف على آخر تطورات زراعة المحاصيل الصيفية وبحث مشاكل الفلاحين وسبل النهوص بتلك الزراعات.

ولفت الوزير، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات جديدة لتنمية مشروعي توشكي وشرق العوينات و تحقيق طفرة ملموسة في إنتاج المحاصيل الزراعية الإستراتيجية وزيادة معدلات الاستصلاح في المشروعين العملاقين كما أشار أن 200 ألف فدان فى توشكى من المقرر لها أن تستوعب مليون مواطن خلال 5 سنوات ضمن مشروع استصلاح المليون فدان الجديدة فى 5 مناطق هى جنوب شرق منخفض القطارة و الساحل الشمالى الغربى و شمال غرب شرق العوينات وتوشكى و المحور الأوسط بسيناء.
*********

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق