السبت، 7 أبريل 2012

نقابة الزراعيين بالبحيرة

مجلس نقابة الزراعيين بالبحيرة يخاطب المسئولين للإستجابة لمطالبهم



1

السبت 07 - ابريل - 2012 -

بعد سنين مضت من التجاهل التام للزراعيين بمصر مرورا بالمشكلات التي تواجه القطاع الزراعي والتي أدت لتراجع كبير على كافة المستويات فكان الحل بضرورة إعادة الاعتبار والولاية إلى وزارة الزراعة كونها المظلة التي يجتمع تحتها جميع أطراف المعادلة الزراعية وتطويرها و العمل على راحة المهندس الزراعى .

لذلك أكد المهندس احمد العصار المتحدث الاعلامى باسم نقابة الزراعيين بالبحيرة أنه ورد إليه ما يتضمن الدعوة إلى وقفة احتجاجية مفتوحة لتحقيق بعض المطالب المشروعة من قبل الزراعيين وذلك يوم الأحد الموافق 22/4/2012 و كان على رأس تلك المطالب :

 مساواتهم فى الأجور والمكافآت والحوافز والبدلات بباقى قطاعات الدولة المختلفة مثل ( الهيئات والإدارات المركزية التابعة لوزارة الزراعة وبنوك التنمية ووزارات التربية والتعليم والبترول والعدل وغيرها من الوزارات .

و المساواة فى الرعاية الصحية للزراعيين وأسرهم أثناء الخدمة وبعدها ، وكذلك الحصول على مكافآت نهاية الخدمة مثل باقى العاملين بقطاعات الدولة المختلفة بما يضمن الحياة الكريمة فى سن الشيخوخة وذلك بقيمة شهران عن كل سنة .

كما طالبوا بنقل تبعية الزراعيين من وزارة الحكم المحلى إلى وزارة الزراعة كما كان سابقا ، وكذلك تخصيص قطع أراضى صالحة للزارعة بأسعار رمزية لجميع الزراعيين بعد انتهاء الخدمة أسوة بالعاملين بهيئة التعمير وتنمية واستصلاح الأراضى .

بالإضافة إلى زيادة بدل العدوى للزراعيين بما يوازى 25% من المرتب الأساسي ، بسبب تعرضهم للإصابة بالأمراض السرطانية وأمراض الكبد والكلى . 

و كما أشاد العصار بدور المهندس / زكريا عفيفى - نقيب الزراعيين بمحافظة البحيرة و اعضاء هيئة المكتب و فى تبنى طلبات الزراعيين المشروعة .

وبناء على ذلك تم مقابلة معالى السيد المهندس الزراعى / محمد مختار الحملاوى محافظ البحيرة الذى قام بمخاطبة كل من وزير الزراعة ، و وزير المالية ، و أمين عام مجلس الوزراء . 






















































































 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق