الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

اغذية مفيدة للجنس للرجال والنساء - اغذية مقوية للجنس


اغذية مفيدة للجنس
إذا كنت تريد قضاء ليلة سعيدة مع زوجتك, فإن هذا الأمر متوقف على غذاءك حيث أن الأغذية قد تؤثر في مستويات الهرمونات وكيمياء الدماغ والنشاط والحيوية والرغبة والقوة الجنسية. في الحقيقة, ليس هناك الكثير من الأبحاث حول هذا الأمر إلا أن العديد من الأدلة تؤكد تدخل هذه الأغذية في إحداث طفرة جنسية للرجل. وهنا سوف نستعرض بعض هذه الأغذية التي تعمل على تقوية الرغبة والقوة الجنسية.

1- نبات الهليون (الأسبراجوس):
الهليون من الاغذية المفيدة للجنسهذا النبات يساعد كثيراً في العملية الجنسية حيث أنه يعمل على زيادة الرغبة الجنسية كثيراً للالتقاء بشريكة حياتك. فهو غني بالفولات وفيتامين (ب6) حيث أنهما يعملان على زيادة الرغبة الجنسية. ويحتوي أيضاً الهليون على الكثير من فيتامين (هـ) الذي يشجع الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة على السواء. وثمة دراسة قد أجريت على ذكور الفئران عام 1975 من قبل الباحثين في جامعة تكساس الأمريكية قد أكدت أن الفئران التي تنخفض لديها مستويات فيتامين (هـ) تضعف قدرتها الجنسية ويقل مستوى الحيوانات المنوية لديها.

2- الأفوكادو:
الافوكادو من مقويات الجنسيحتوي الأفوكادو على الكثير من المعادن الهامة وأيضاً الدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامين (ب6) وكل هذه العناصر تساعد على زيادة القدرة الجنسية لديك. بجانب أن الأفوكادو يحتوي على قدر جيد من أحماض أوميجا-3 والتي تعمل على تحسين الحالة المزاجية ومن ثم تعزيز الدافع الجنسي لديك وتصبح أكثر قدرة على الأداء الزوجي الجيد داخل غرفة النوم.

3- الشطة:
الشطة من مقويات الجنسالفلفل الحار أو الشطة من التوابل الجيدة ليس فقط على المستوى الجنسي وإنما أيضاً على مستوى الصحة بشكل عام وذلك بفضل احتوائها على مادة الكابسيسين وهي التي تسبب الطعم الحار وتعمل على حث المخ على اطلاق الاندوفينات وهو ما يسبب النشوة وتعزيز العملية الجنسية والرغبة للاتصال مع زوجتك ويعطي هذه الليلة أكبر جو من السخونة على الإطلاق.
-
4- الشوكولاتة:
الشوكولاتة تقوي الجنسترتبط الشوكولاتة منذ زمن بعيد بالحب والجنس حيث أنها تحتوي على التربتوفان وهو حامض أميني يعمل على مساعدة الجسم في انتاج السيروتونين وهي مادة كيميائية تبعث الشعور بالارتياح والسعادة وتقضي على الغم والاكتئاب. وتلعب هذه المادة دوراً هاماً في زيادة الرغبة الجنسية. كما تحتوي الشوكولاتة أيضاً على مركب الفينيل إيثيل أمين وهو مركب يعتقد بقدرته في تحقيق السعادة والرغبة للتواصل مع زوجتك.

5- حلوى العرقسوس (الربسوس):
الربسوس من الاغذية المفيدة للجنسيعتقد أن هذه الحلوى تحتوي على مركات تعمل مثل ما يعمل الاستروجين والبروجسترون وباقي الهرمونات الأخرى التي تشجع العملية الجنسية. حيث أن تناول العرقسوس يساعد في تحسين المزاج والرغبة في البقاء طويلاً في العلاقة. ويعمل العرقسوس أيضاً على تقليل أعراض متلازمة ما قبل الطمث PMS وهي مجموعة أعراض جسدية ونفسية وعاطفية مرتبطة لدى النساء. فقط تأكد قبل شراءك الحلوى أنها بالفعل منتجة من مستخلص العرقسوس الطبيعي وليس الصناعي.

6- المحار:
فوائد المحار للجنس
يحتوي المحار على الزنك وهو عنصر معدني هام جداً لحث الجسم على انتاج هرمون التيسيستوسيرون وهو الهرمون الرئيسي الذي يعمل على تشجيع الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على السواء وكذلك الوظائف الجنسية. وتشير الأبحاث إلى قدرة الزنك على تحسين محتوى الحيوانات المنوية وقدرتها على الانتشار. ويعمل المحار على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجل. وكذلك, فإن الزنك يساعد المبيض وهو مصدر الاستروجين والبروجسترون وبعض التيستتوسيرون على البقاء في حالة صحية جيدة استعداداً للقاءات حب قادمة.

كتبت هذا المقال الدكتورة "جينيفير بيرمان" خبيرة الأمراض الجنسية والتي تعد واحدة من النساء الرائدات في هذا المجال في الولايات المتحدة الأمريكية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق