الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

الجرافيولا قاهره السرطان - القشطه الخضراء


تعريف الجرافيولا graviola
الجرافيولا هي عبارة عن شجرة صغيرة دائمة الخضرة ومستقيمة، يصل طولها 5-6 مترا، أوراقه لامعة كبيرة لونها أخضر داكن. وتنتج فاكهة كبيرة قطرها بين 15-20 سم، على شكل قلب، وهي صالحة للأكل، هي خضراء إلى صفراءاللون، وتحتوي على لب في الداخل أبيض اللون . تنمو الجرافيولا الأصلية في معظم المناطق الحارة الاستوائية في أمريكا الجنوبية والشمالية، بما في ذلك منطقة الأمازون. ويتم بيع الفاكهة في الأسواق المحلية في المناطق الاستوائية ، حيث تدعى غانابانا في البلدان التي تتكلم بالاسبانية وجرافيولا في البرازيل. لب الفاكهة ممتاز لصنع المشروبات.
الجرافيولا تنتمي إلى العائلة الحشوية أو الحرشفية، والتي ينتمى إليها نبات القشطة-، والنوني، والأناناس، وغيرهم.
والجرافيولا لها أسماء عدة تبعا للأماكن التى تتواجد فيها فهى تعرف في البرازيل بإسم باو باو أو جرافيولا وفي الهند بإسم دوريان بنغالي وفي ماليزيا وأندونسيا الجميسة الحامضية.
الأجزاء المستخدمة : الأوراق والثمار والبذور والجذور.
فوائدها الطبية:


تستخدم جميع أجزاء شجرة الجرافيولا في طب الأعشاب في المناطق المدارية، بما في ذلك اللحاء والأوراق والجذور والفواكه والبذور. ولها خصائص مختلفة عموما ، تؤخذ الفواكه وعصير الفواكه من أجل الديدان والطفيليات، لتبريد الحمى، لزيادة حليب الأم بعد الولادة، وتعتبر دواء قابضا للإسهال. وتستخدم البذور ضد الطفيليات الداخلية والخارجية، وقمل الرأس، والديدان. الأوراق والجذور تعتبر مسكنات، مضادة للتشنج، خافضة للضغط.
الجرافيولا لديها تاريخ طويل من استخدامها في الأدوية العشبية. في جبال الانديز في بيرو، يتم استخدام أوراق الشاي لإلتهابات الأغشية المخاطية ويتم استخدام البذور لقتل الطفيليات. في منطقة الامازون البيروفية تستخدم اللحاء والجذور والأوراق لمرض السكري وللتشنج ومهدئة. السكان الأصليين في غيانا يستخدمون الأوراق كمسكن ومنشط للقلب. في منطقة البرازيل يتم استخدام شاي الأوراق لمشاكل الكبد ، وخليط أوراق الشجر والفواكه الغير ناضجة مع زيت الزيتون تستخدم خارجيا للعصبي والروماتيزم والتهاب المفاصل والألم. في جامايكا، وهايتي، وجزر الهند الغربية تستخدم الفواكه أو عصير الفاكهة للحمى، والطفيليات والإسهال، ويستخدم اللحاء باعتباره مضاد للتشنج، مسكن، لأمراض القلب، والسعال والانفلونزا، والولادة الصعبة، الربو وارتفاع ضغط الدم، والطفيليات.
مكوناتها الكيميائية
تحتوي أشجار الجرفيولا على العديد من المركبات الفاعلة والناشطة فتنتج الجرافيولا المواد الطبيعية فى كل من الأوراق، واللحاء، والجذع، والثمار، وحتى البذور. ولعل اهم تلك المواد مركبات الأسيتوجنين.
فهي تحتوي على 350 نوع من مركبات الأسيتوجنين ذات الفاعلية الدوائية لعلاج كثير من الأمراض. كما أن هذه المركبات الكيميائية لها خواص مؤكدة وإيجابية ضد الأمراض السرطانية دون إلحاق الأذى بالخلايا الطبيعية العادية والسليمة فى الجسم.
كما أشارت إحدى الدراسات أن أشجار الجرافيولا تحتوي أيضا على مركب قلويدي له خاصية علاج الكثير من حالات الإكتئاب النفسي. ومركبات الأسيتوجنين لها تأثير مثبط قوي على عمل الإنزيمات المتواجدة فى الغشاء المحيط بالخلايا السرطانية دون غيرها من الخلايا السليمة، وبما يحول دون تكاثر تلك الخلايا السرطانية. ولتلك المركبات تأثير سام على الخلايا السرطانية مما يؤدي إلى قتلها والتخلص منها.
كما أن مركب الأسيتوجنين يعمل بكفاءة وقدرة حين يفشل العلاج الكيمياوي فى القضاء على السرطان، وذلك بحرمان الخلايا السرطانية من الحصول على مصدر الطاقة اللازم لتكاثر تلك الخلايا السرطانية، وهذا مما يفشل محاولات الأورام السرطانية من الانتشار فى كامل أجزاء الجسم.
إضافة إلى أنها تحتوي على مركب الأنوناسين الذي يعتبر علاج قوي لأمراض السرطان وتحديدا سرطان البروستاتة، والبنكرياس، والقولون، والكبد، والدم، والغدد الليمفاوية.
وقد أظهرت الأبحاث العلمية أن مركب الأنوناسين مركب واعد في مكافحة السرطان الذي يصيب عنق الرحم، والثدي، والمثانة، والجلد.
الجرافيولا:
تقتل الخلايا السرطانية
تخفف من الاكتئاب
تؤدي إلى إبطاء نمو الورم
تقلل من تقلصات
تقتل البكتيريا
تقتل الفيروسات
تقتل الطفيليات
تقلل من الحمى
تخفض ضغط الدم
تطرد الديدان
تخفض معدل ضربات القلب
تحفز الهضم
توسع الأوعية الدموية
تخفف التشنجات
تسكن الآلام
-اننونا موريكاتا فار . subonica
فاكهة Soursop ، و كلها في المقطع الطولي
Soursop ، القيمة الغذائية الخام لكل 100 غرام (3.5 أونصة)
الطاقة 276 كيلو جول ( 66 كيلو كالوري)
الكربوهيدرات 16.84 ز
- السكريات ز 13.54
- الألياف الغذائية 3.3 ز
الدهون 0.3 غرام
البروتين 1 غرام
الثيامين (فيتامين B1 ) 0.07 ملغ (6 ٪ )
الريبوفلافين (فيتامين B2 ) 0.05 ملغ (4 ٪ )
النياسين (فيتامين B3 ) 0.9 ملغ (6 ٪ )
حمض البانتوثنيك ( B5) 0.253 ملغ ( 5٪ )
فيتامين B6 0.059 ملغ ( 5٪ )
حمض الفوليك (فيتامين B9 ) 14 ميكروغرام (4 ٪ )
الكولين 7.6 ملغ ( 2٪ )
فيتامين C 20.6 ملغ (25 ٪ )
الكالسيوم 14 ملغ (1 ٪ )
الحديد 0.6 ملغ ( 5٪ )
المغنيسيوم 21 ملغ (6 ٪ )
الفسفور 27 ملغ (4 ٪ )
البوتاسيوم 278 ملغ (6 ٪ )
الصوديوم 14 ملغ (1 ٪ )
الزنك 0.1 ملغ (1 ٪ )
قاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية
يتم تقريب النسب المئوية تقريبا
باستخدام التوصيات الأمريكية.
المصدر: وزارة الزراعة الأميركية قاعدة بيانات المغذيات
A. موريكاتا زهرة
Soursop هو ثمرة اننونا موريكاتا ، و ذات الأوراق العريضة ، المزهرة ، شجرة دائمة الخضرة موطنها المكسيك وكوبا و أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي ، و شمال أمريكا الجنوبية ، في المقام الأول وكولومبيا، و البرازيل ، وبيرو، و الإكوادور ، و فنزويلا . ويتم إنتاج Soursop أيضا في بعض أجزاء من أفريقيا ، وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ . هو في نفس جنس كما chirimoya ونفس الأسرة باعتبارها الباباية .
ويتم تكييف soursop إلى مناطق الرطوبة العالية وشتاء دافئ نسبيا ؛ درجات حرارة أقل من 5 ° C (41 ° F) سوف تسبب ضررا على الأوراق والأغصان الصغيرة ، ودرجات الحرارة أقل من 3 ° C (37 ° F) يمكن أن تكون قاتلة . يصبح الفواكه الجافة و هو غير جيد لل تركيز .
وقد وصفت ونكهة على مزيج من الفراولة و الأناناس ، مع ملاحظات نكهة الحمضيات الحامض المتناقضة مع الكامنة دسم نكهة تذكرنا جوز الهند أو الموز .
زراعة والاستخدامات


ويزرع النبات كمحصول تجاري لل عشب 20-30 سم والخمسين ( 7،9 حتي 12 في ) لفترة طويلة ، شائكة ، والفواكه الخضراء، والتي يمكن أن يكون لها كتلة تصل إلى 15 رطل ( 6.8 كجم ) .
الفاكهة وأوراق اننونا موريكاتا
بعيدا عن منطقته الأصلية ، يحدث بعض الإنتاج محدودة شمالا حتى جنوب ولاية فلوريدا ، ولكن هذه هي في معظمها المزروعات حديقة للاستهلاك المحلي . ويزرع أيضا في أجزاء من جنوب شرق آسيا و فيرة في جزيرة موريشيوس الجسد من الفاكهة يتكون من الصالحة للأكل ، واللب الأبيض و بعض الألياف ، و مجموعة أساسية من المهضومة، البذور السوداء . الأنواع هو العضو الوحيد من جنس ومناسبة للتجهيز والحفاظ عليها ويستخدم اللب الحلو لجعل عصير ، وكذلك الحلوى ، أشربة ، والمنكهات الآيس كريم .
في المكسيك ، وكولومبيا، و فنزويلا ، و هرار ( إثيوبيا ) ، بل هو ثمرة مشتركة ، غالبا ما تستخدم للحلوى باعتبارها العنصر الوحيد ، أو باعتبارها أغوا ناضرة المشروبات ؛ في كولومبيا و فنزويلا ، بل هو ثمرة لل عصائر ، ويخلط مع الحليب . كريم والفواكه قضبان مصنوعة من الجليد هي أيضا شعبي جدا . يتم ترك البذور عادة في إعداد ، و إزالة في حين تستهلك ، ما لم يتم استخدام الخلاط للمعالجة.
في إندونيسيا ، وهي مصنوعة ، وهو حلوى ، بواسطة اللب مسلوقة في الماء وإضافة السكر حتى يصلب الخليط. هو أيضا عنصر مشترك لصنع عصائر الفواكه الطازجة التي يتم بيعها من قبل بائعي الأغذية في الشوارع . في الفلبين ، و تؤكل ناضجة ، أو تستخدم في صنع العصائر ، العصائر، أو الآيس كريم . في بعض الأحيان ، فإنها تستخدم ورقة في تغريض اللحوم. في فيتنام يستخدم في صنع العصائر، أو يؤكل كما هو. في كمبوديا ، شعبيا ، يؤكل نيئا عندما ينضج ، أو استخدامها بوصفها واحدة من المكونات عادة تؤخذ الثمار من شجرة عندما تنضج وتترك ل تنضج في زاوية مظلمة ، حيث سيتم تؤكل عندما تكون ناضجة تماما . أنه يحتوي على زهرة بيضاء مع رائحة غاية السرور ، وخصوصا في الصباح
خصائص
الفاكهة يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C ، وفيتامين B1 و فيتامين B2 . [ 4 ]
اليكم ترجمه بحثيه للمقال الطبى الوارد فى الموقع الاتى-
http://www.vine-uk.org/archives/1
إذا كان هناك أي وقت مضى مثال واحد أن تجعل من الواضح تماما لماذا وجود معهد العلوم الصحية مسألة حيوية جدا بالنسبة للأميركيين مثلك ، انها قصة لا تصدق وراء شجرة Graviola
والحقيقة هي بسيطة بشكل مذهل : في أعماق غابات الأمازون ينمو الشجرة التي يمكن أن تحدث ثورة حرفيا ما كنت ، الطبيب ، وبقية العالم يفكر علاج السرطان و فرص البقاء على قيد الحياة . المستقبل لم تنظر ابدا واعدة أكثر .
وتبين البحوث أن مع مقتطفات من هذه الشجرة المعجزة عليه الآن قد يكون من الممكن ...
مهاجمة السرطان بشكل آمن وفعال مع العلاج جميع الطبيعية التي لا تسبب الغثيان الشديد ، وفقدان الوزن و فقدان الشعر
حماية الجهاز المناعي و تجنب الإصابة بالأمراض القاتلة
نشعر بأننا أقوى وأكثر صحة طوال فترة العلاج
زيادة الطاقة الخاصة بك وتحسين نظرتك للحياة

مصدر هذه المعلومات تماما كما هو مذهلة : إنه يأتي من واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمخدرات في أميركا، ثمرة أكثر من 20 الاختبارات المعملية التي أجريت منذ عام 1970 ! ما كشفت تلك الاختبارات كان شيئا أقل من العقل الذهول ... عرضت مقتطفات من شجرة إلى:
استهداف بفعالية و قتل الخلايا الخبيثة في 12 نوعا من السرطان، بما في ذلك القولون والثدي و البروستاتا والرئة و سرطان البنكرياس .
ثبت أن مركبات شجرة إلى أن تصل إلى 10،000 مرة أقوى في إبطاء نمو الخلايا السرطانية من أدرياميسين ، العلاج الكيميائي المخدرات استخداما !
ما هو أكثر من ذلك ، على عكس العلاج الكيميائي ، مجمع المستخرجة من شجرة Graviola يطارد انتقائي أسفل و يقتل الخلايا السرطانية فقط . لا يؤذي الخلايا السليمة !
وكانت خصائص مدهشة مضادة للسرطان من شجرة Graviola على نطاق واسع بحثت - فلماذا لم تسمع أي شيء حيال ذلك ؟ إذا Graviola استخراج كما هو نصف بأنها واعدة و يبدو أن لماذا لا كل الأورام واحدة في كل مستشفى كبير تصر على استخدامها على جميع المرضى له أو لها ؟
يوضح الجواب العمود الفقري تقشعر لها الأبدان فقط كيف بسهولة و الصحية بالنسبة للكثيرين، و التي تسيطر عليها لدينا حياتنا جدا (! ) من خلال المال والسلطة .
Graviola - المصنع الذي يعمل بشكل جيد جدا
بدأت واحدة من أكبر صانعي المخدرات أميركا مليار دولار على البحث عن علاج السرطان و أبحاثهم تتمحور حول Graviola ، شجرة الشفاء الأسطوري من غابات الامازون المطيرة.
أجزاء مختلفة من Graviola شجرة بما في ذلك اللحاء والأوراق والجذور و الثمار و البذور و الفواكه استخدمت لقرون من قبل رجال الطب و الهنود الأصليين في أمريكا الجنوبية لعلاج أمراض القلب والربو و مشاكل في الكبد و التهاب المفاصل . الذهاب إلى أدلة علمية موثقة القليل جدا ، وسكب شركة المال والموارد في اختبار المضادة سرطانية للشجرة خصائص و صدموا من نتائج. أثبتت Graviola لنفسها بأن تكون دينامو سرطان القتل .
ولكن حيث ان قصة Graviola انتهت تقريبا.
كانت الشركة مشكلة واحدة ضخمة مع Graviola شجرة فمن الطبيعي تماما ، وهكذا، بموجب القانون الاتحادي ، وليس براءة . ليس هناك وسيلة لتحقيق أرباح خطيرة منه.
اتضح استثمرت الشركة المخدرات نحو سبع سنوات في محاولة لتجميع اثنين من أقوى المكونات المضادة للسرطان شجرة Graviola لل . إذا كان من الممكن عزل و إنتاج الحيوانات المستنسخة من صنع الإنسان من ما يجعل Graviola قوية جدا ، انها تريد ان تكون قادرة على البراءة منه و جعل أموالهم. للأسف ، وصلت إلى طريق مسدود . النص الأصلي ببساطة لا يمكن تكرارها . لم يكن هناك سبيل للشركة يمكن أن تحمي أرباح أو لها حتى جعل عودة الملايين من تدفقت البحوث.
كما حلم أرباح ضخمة تبخرت ، وجاء الاختبار على Graviola على التوقف . والأسوأ من ذلك ، أرجأت الشركة المشروع بأكمله واختارت عدم نشر نتائج بحوثه !
لحسن الحظ ، ومع ذلك، كان هناك عالم واحد من فريق البحث Graviola التي لن تسمح له برؤية مثل هذه الفظائع التي ارتكبت الضمير . المخاطرة حياته المهنية ، وقال انه اتصل على الشركة التي مكرسة ل حصاد النباتات الطبية من غابات الأمازون و فجر صافرة .
أطلق العنان معجزة
عندما نبهت الباحثين في معهد العلوم الصحية للأخبار من Graviola ، بدأوا تتبع الأبحاث التي أجريت على شجرة سرطان القتل . دليل على فعالية مذهلة من Graviola و التستر - جاء به صدمة في سريع وغاضب ...
... المعهد الوطني للسرطان إجراء البحوث العلمية الأولى في عام 1976 . وأظهرت النتائج أن " تم العثور على الأوراق والسيقان فعال في مهاجمة وتدمير الخلايا الخبيثة . " Graviola ل سبب غير مفهوم ، ونشرت النتائج في تقرير داخلي وأبدا الكشف عنها للجمهور ...
... منذ عام 1976، وقد ثبت Graviola أن يكون القاتل السرطان قوي جدا في 20 الاختبارات المعملية المستقلة ، حتى الآن أي محاكمات السريرية مزدوجة التعمية نموذجي الأطباء التيار الرئيسى والمجلات تستخدم للحكم على قيمة و العلاج قد بادر أي وقت مضى ...
وذكر .... دراسة نشرت في مجلة المنتجات الطبيعية ، في أعقاب دراسة حديثة أجريت في جامعة الكاثوليكية في كوريا الجنوبية أنه تم العثور مادة كيميائية واحدة في Graviola لقتل انتقائي خلايا سرطان القولون في " 10،000 أضعاف قوة من ( المخدرات العلاج الكيميائي شيوعا ) أدرياميسين ... "
... و أهم جزء من الجامعة الكاثوليكية في تقرير كوريا الجنوبية هو الذي ظهر Graviola لاستهداف انتقائي على الخلايا السرطانية ، وترك الخلايا السليمة دون أن تمس . على عكس العلاج الكيميائي الذي يستهدف بشكل عشوائي كل خلايا التكاثر بنشاط ( مثل المعدة و خلايا الشعر ) ، مما تسبب في آثار جانبية مدمرة في كثير من الأحيان من الغثيان و فقدان الشعر في مرضى السرطان.
... دراسة في جامعة بوردو وجدت مؤخرا أن أوراق من شجرة Graviola قتل الخلايا السرطانية من بين ستة خطوط الخلايا البشرية و كانت فعالة خاصة ضد البروستاتا والبنكرياس وسرطان الرئة ...
سبع سنوات من الصمت كسر ، انها أخيرا هنا !
العرض المحدود لل Graviola استخراج، تزرع وتحصد من قبل السكان الأصليين في البرازيل ، هو inAmerica المتاحة في نهاية المطاف. و Graviola القصة ، بما في ذلك كامل حيث يمكنك الحصول عليه و كيفية استخدامه ، يتم تضمينها في ما بعد العلاج الكيميائي: القتلة جديدة للسرطان ، وآمنة و حليب الأم ، و العلوم الصحية معهد المجاني تقرير مكافأة خاصة على المواد الطبيعية التي من شأنها أن تحدث ثورة في فعالية مكافحة السرطان.

فوائد نبات القشطة الطبيه
نبات القشطة (Annona) واسمه العلمي Annona sp، هو نبات من العائلة القشطية Annonaceae.
تنتشر زراعته في السودان واليمن حيث كانت تعرف باسم السفرجل الهندي أو الأناناس الهندي
وتنتشر في منطقة وادي اسلم والمحابشة والمنحدرات الغربية
كما تزرع بعض أشجار منها في غزة 
وتنتشر في مصر في محافظات الإسكندرية والشرقية (انشاص) والجيزة (الهرم)والمنيا وأسوان.

الوصف النباتى

من أشجار فاكهة المناطق الحارة وهي نصف متساقطة وقد تكون متساقطة والشجرة متوسطة الحجم، توجد البراعم تحت اعناق الأوراق طويلة رمحية حادة تسقط قبل بدء ظهور النموات الجديدة، المجموع الجذري سطحي والثمرة متجمعة تسمى syncarpium عبارة عن كرابل ملتحمة بالتخت اللبي وتحتوي كل كربلة على بذرة واحدة كما تحتوي الثمرة الواحدة على عدد كبير من البذور وللقشطة عدة أنواع أهمها: القشطةالبلدي A.spuamosa - suger apple-Anona الشجرة نصف متساقطة صغيرة الحجم تصل لارتفاع 2-7 متر، تتحمل البرد، ذات موسم أزهار طويل، يمكن زراعتها بنجاح من شاطئ البحر الأبيض إلى اسوان عدا الواحات، الورقة صغيرة رمحية أو بيضاوية أو مستطيلة بيضاوية طولها 5-17 سم وعرضها 2-7 سم وطول العنق 0.7-1.5 سم جلدية لونها اخضر باهت وتسقط الأوراق متاخره في الربيع من منتصف أبريل ، الأزهار منفردة أو زوجية، الثمرة بيضية مستديرة قطرها 5-10 سم لونها اخضر مصفر ذات فصوص عديدة ظاهرة تنفصل عن بعضها عند النضج والبذور صغيرة سوداء لامعة وتنضج في أغسطس إلى أكتوبر. وتمتاز القشطة اليمني عن المصري باتها اقل وزنا واصغر حجما واكثر حلاوة ولبها وبذورها اغمق لونا.





التعريف بنبات القشطة :

نبات القشطة او ما يسمى المستعفل او العاط او غوانابانا او السرسب او الغرافيولا او الشيريمويا هو فاكهة طيبة وحلوة ولذيذة الطعم فيها مواد غذائية مفيدة جدا ، ومنها عدة انواع البلدي وقلب الثور والهندي واتيمويا ، ويحتوي نبات القشدة على السكريات والبروتينات والكربوهيدرات والدهون النباتية والالياف ومضادات الاكسدة والاملاح المعدنية مثل الحديد والفوسفور والكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم وفيتامين ا ، ب ، ج ، ويحبذ تجنب البذور في هذا النبات لسميتها وضررها وتأثيرها على الاعصاب ، ويقال ان القشطة تعمل على قتل الخلايا السرطانية ولا تقتل الخلايا السليمة ، وان فعالية نبات القشطة اكثر تأثيرا على الخلايا السرطانية بآلاف المرات من تأثير العلاجات الكيميائية لعلاج السرطان .


الخواص الطبية لنبات القشطة :

  • مانع لامتصاص الكوليسترول في الامعاء .
  • حامي لغشاء القولون المخاطي من المواد السامة .
  • قاتل للديدان .
  • مهديء للتهيج العصبي والتوتر .
  • مساعد على افراز الانسولين .
  • رافع لمستوى الكوليسترول الجيد في الدم .
  • مقوي لجهاز المناعة في الجسم .
  • مقلل من الاصابة بضغط الدم المرتفع والنوبات القلبية والسكتات الدماغية .
  • قاتل للحشرات الطائرة .
  • مهديء للاعصاب .
  • مانع من الاصابة بالامساك .
  • واقي من مرض الشلل الرعاش .
  • مزيل للاحتقان .
  • موسع للاوعية الدموية .
  • واقي من الدوخة والدوار .
  • واقي من التهاب المفاصل .
  • مسكن لآلام الاسنان وتجويف الفم .
  • منبه للجهاز البولي .
  • مهديء لعضلة القلب .
الامراض التي يعالجها نبات القشطة :

  • الالتهابات البكتيرية .
  • الالتهابات الفيروسية .
  • الالتهابات الطفيلية .
  • الروماتيزم والتهاب المفاصل .
  • سرطان الكبد .
  • سرطان البروستاتا .
  • سرطان القولون .
  • سرطان الصدر والرئة .
  • سرطان الثدي .
  • الملاريا .
  • الصداع .
  • امراض المعدة .
  • الطفيليات .
  • الفطريات .
  • الديدان .
  • الاسهال .
  • القمل .
  • الدمامل .
  • القروح .
  • فقر الدم .
  • الدوسنتاريا .
  • الضغوط النفسية والاكتآب .
  • الاضطرابات العصبية .
  • الصرع .
  • مشاكل الكبد .
  • السعال .
  • عسر الولادة .
  • الانفلونزا .
  • الربو .
  • الحميات .


فاكهة القشطة وفوائدها
فاكهة القشطة ومرض السرطان


توصف فاكهة القشطة بأنها مزيج بين الموز والأناناس في الطعم, ولها قشور حرشفية خارجية, وتسمى أحياناً بفاكهة الكاسترد أو المستعفل واسمها بالإنجليزية cherimola, بينما اسمها العلمي annona. ومن المعروف أن أصولها تعود إلى منطقة جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية عند بيرو والإكوادور.

وهي من أشهى الفواكه الإستوائية, كما يقول عنها الخبراء أن لديها خصائص طبية كبيرة نظراً لاحتوائها على الكثير من المركبات المفيدة للإنسان. ولحم القشطة أبيض اللون به الكثير من البذور البنية. ولها شكل بيضاوي وحجمها تقريباً يماثل حجم الجريب فروت ومتوسط وزنها نحو 300 جرام. وتزرع الآن في مناطق جنوب كاليفورنيا وأمريكا الجنوبية ووسط أمريكا والبرتغال وجنوب إيطاليا وجنوب آسيا. وسنتعرف هنا على ما هي فاكهة القشطة وفوائدها وفاكهة القشطة ومرض السرطان. وأيضاً فوائد فاكهة القشطة للصحة العامة.



1فوائد القشطة لرفع مناعة الجسم:
بسبب احتوائها على كميات عالية من فيتامين (ج), فإن تناول القشطة يعزز من أداء الجهاز المناعي لصد الأمراض, حيث يوفر حماية للجسم من الهجمات ويوفر أيضاً حماية للجسم من البرد والانفلوانزا. ويعمل فيتامين (ج) أيضاً على زيادة امتصاص الحديد من الغذاء في الجسم. وتحتوي المائة جرام من القشطة على حوالي 12.6 مجم من فيتامين (ج) وهو يمثل حوالي 15% من الاحتياجات اليومية من فيتامين (ج). 

2فوائد القشطة للقلب:
تحتوي المائة جرام من القشطة على 2 جرام ألياف أي نحو 9% من الاحتياجات اليومية من الألياف. والألياف لها دور رائع في حماية القلب من الأمراض من خلال قدرتها على خفض الكولسترول في الدم, حيث تقوم الألياف الذائبة بربط الكولسترول ومنع امتصاصه في المعدة. وبالتالي زيادة معدل الكولسترول الجيد (HDL) في الجسم وخفض معدل الكولسترول السيء (HDL), حيث يساعد هذا في تحيسين عملية وصول الدم إلى القلب ومن ثم تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم. ومن جهة أخرى, فإن البوتاسيوم الموجود في القشطة يساعد على احداث التوازن مع الصوديوم وتقليل مضار الصوديوم وبالتالي خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب.

3فوائد فاكهة القشطة ومرض السرطان:
أحد أنواع فاكهة القشطة التي تسمى الجرافيولا يقال أنها لها قدرات خارقة في علاج السرطان وذلك على طول نهر الأمازون الذي ينبت فيه هناك هذه الفاكهة, حيث استخدمت على مدى قرون طبياً ليس فقط لعلاج السرطان, وإنما أيضاً لعلاج الربو والكبد والقلب والتهاب المفاصل. وقد اكتشف العلماء في أمريكا اللاتينية من خلال عشرات الدراسات المعملية مدى قدرة القشطة على علاج 12 نوعاً خبيثاً من السرطان, مثل المبايض والقولون والثدي والبروستاتا والرئة والكبد والرحم والغدد الليمفاوية والبنكرياس. كما أظهرت بعض الدراسات قدرة القشطة على أن تكون أقوى 10 آلاف مرة من قدرة عقار "الأدريامايسين الكيماوي في قتل خلايا القولون السرطانية. بل أيضاً قدرته في علاج السرطان دون التأثير على الخلايا الأخرى السليمة كما تفعل العقاقير الكيماوية.


قشطة الجرافيولا 
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ثمار قشطة الجرافيولا
 وفي عام 1997 نشرت جامعة بورديو الأمريكية مجموعة من الأخبار الواعدة حول مقدرة القشطة في علاج السرطان. وفي عام 2012, تمكن علماء من جامعة أوماها من التوصل إلى نتائج قد تكون مفيدة مستقبلاً لانتاج بدائل لعلاج السرطان, حيث ذكروا أن مستخلصات القشطة قد تمكنت من تقليل نمو أوارم البنكرياس التي تقاوم العلاج الكيماوي التقليدي للسرطان. ويشير العلماء إلى أن هناك بعض المواد الكيميائية لها قدرة فائقة على قتل خلايا السرطان.
واستخلص العلماء نتائج التجارب التي أجريت على هذه الفاكهة بأن مستخلصاتها تقوم بالقضاء على خلايا السرطان بشكل آمن وفعال دون حدوث الأعراض الجانبية للعلاجات التقليدية مثل الغثيان وتساقط الشعر وفقدان الوزن, كما أنها تعمل على حماية الجهاز المناعي. كانت إحدى شركات الدواء قد تمكنت من انتاج عقار من مستخلصات القشطة يسمى Graviola Liquid Extract ويدعى أن له قدرة في علاج السرطان.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مستخلص قشطة الجرافيولا

وحول ثمار فاكهة القشطة العادية, فإن لها خصائص واقية من السرطان من خلال احتوائها على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحييد الشقوق الحرة. بجانب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد في الوقاية من سرطان القولون.

4- فوائد القشطة للأعصاب:
القشطة مصدر ممتاكز لفيتامين ب6 (البيريدوكسين) وهو له خصائص فعالة في تعزيز عمل المخ وتخفيف التوتر والإجهاد والقلق, كما أنه يساعد في الوقاية من مرض الشلل الرعاش وتشنجات العضلات والتهاب المفاصل والدوخة والدوار.

5فوائد القشطة للهضم:تحتوي فاكهة القشطة على كمية لا بأس بها من الألياف التي تعمل على زيادة حركة الأمعاء وبالتالي سرعة إخراج نواتج الهضم, حيث يؤدي ذلك إلى تنظيف الأمعاء من السموم وبالتالي الوقاية من السرطان. وتعمل الألياف على التخلص من مشاكل الإمساك التي تسبب بعض الأمراض مثل البواسير. ووفقاً للجمعية الأمريكية للسكري, فإن الرجل يحتاج يومياً من 30 إلى 38 جراماً من الألياف, بينما تحتاج المرأة حوالي 25 جراماً, وتوفر ثمرة القشطة الواحدة نحو 30% من الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً. ويشير الخبراء إلى ضرورة عدم الانزعاج من البدء في تناول الأغذية الغنية بالألياف إذا كان الإنسان لا يتناولها كثيراً من قبل, حيث أنها سوف تسبب بعض الاضطرابات في المعدة في البداية, سرعان ما تزول إذا ما اعتاد الجسم عليها.


عصير فاكهة القشطة

أضرار فاكهة القشطة
يقول خبراء التغذية أن القشطة تقريباً آمنة صحياً إذا كنت ستتناول لحمها, أما تناول بذورها السوداء يمكن أن يكون خطراً على صحتك حيث أنها تحتوي على مواد سامة. وينصح الحوامل بتجنبها والحصول على استشارة قبلاً قبل الاقدام على تناولها.

طريقة تناول القشطة
يمكن تناول القشطة عند طريق تقشيرها وتقطيعها مع إزالة البذور, أو يمكن تناولها كعصير بتقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها في الخلاط مع ضمان مزجها تماماً وعدم تصفيتها للحصول على فوائد الألياف.
القشطة أو فاكهة المستعفل أمر لا يصدّق

العُمانيِّون يسمون هذه الثمرة بالمستعفل وهي تزرع في عُمان منذ القدم وجزا الله
الذي يمرر هذه المعلومه ربي يجازيه خير الجزاء لمن يعلم هذه المعلومة و يمكن أن يفيد
بها مسلم مصاب بهذا المرض الخبيث ويخفف عنه آلامه و يجعلها في ميزان حسناته

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فاكهة القشطة او المستعفل كما يطلقون عليها أهل عمان فاكهة سحرية للغاية ولها القدرة العجيبة بفضل الله في قتل الخلايا السرطانية .

و القشطة هي بذلك تتفوق على العلاج الكيماوي بأكثر من 10000 مره وطعمها أطيب ولا يشبه بأي حال من الأحوال المذاق الفظيع ولا النتائج الجانبية للعلاج الكيماوي
وتسمي أيضا غوانابانا ، شيريمويا ، السرسب ، الغرافيولا .
كم من الناس يموتون من جراء كتمان هذا السر من اجل عدد من الأفراد كل همم هو الربح والثراء لذلك يبقي هذا السر في طي الكتمان .
وشجره القشطة هذه هي شجره قصيرة القامة ولا تشغل حيزا في المساحة والثمرة كبيرة جدا في العادة ولحمها ابيض اللون ويمكن اكلها بشكل مباشر او خلطها بالمشروبات لاضفاء النكهه الطيبة والطعم ذو المذاق الحلو والاهتمام بهذه الثمره يرجع الي انها لها القوة الهائلة كمضادة لللاورام السرطانية بجميع انواعة ولها تاثير سحري علي الاورام وهي ايضا بمثابتة المضاد الحيوي للميكروبات البكتيرية والفطرية وضد الطفيليات والديدان الداخلية وهي تنظم ضغط الدم المرتفع وتعالج الضغوط المسببة للاكتئاب وتكافحها وهي علاج لاضرابات الجهاز الهضمي والعصبي وهذه المصادر جاءت من اشهر مصانع في العالم تؤكد انها تدمر الخلايا السرطانية الخبيثة .








هناك 32 تعليقًا:

  1. GRAVIOLA AND CANCER
    How to fight cancer and win
    https://www.facebook.com/graviolaEg
    graviola.eg@hotmail.com
    Whats App 00201110292028

    ردحذف
    الردود
    1. أنا AMAARIPETRA الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد تكون تعاني من الهربس، ل سنوات عديدة، فترة 7year، دون علاج. في يوم واحد المؤمنين رأيت كانت المادة على شبكة الانترنت امرأة تحدثت عن طبيب ISE وكيف أن هذا شفي طبيبها بشكل دائم من فيروس نقص المناعة البشرية. اتصلت به من خلال بريده الإلكتروني: ISESPIRITUALSPELLTEMPLE@GMAIL.COM وقال له من مرضي. هذا الرجل صر الشفاء بلدي المرض عدوى الهربس. بعث لي طب الأعشاب التي تلتئم لي تماما. اليوم أنا موجود المعيشة لحسن الحظ وخالية من العقبول. كان لي تختتم يوم رأيي أنه لا يوجد علاج، وقال انه هو صاحب ومؤسس ISE عشب RESEARCH CENTRE [الصادرة مؤخرا] الدكتور .ISE لديها علاج لفيروس نقص المناعة البشرية، زيكا، فيروس الورم الحليمي البشري، والربو، ومرض السكري، والزهري، والحيوانات المنوية عد والسرطان والجنون، والتهاب الكبد، والبكتيريا والعدوى الطفيلية و آخر عدوى فيروسية ذات الصلة. وقال انه قضاء لمدة 15 عاما في ممارسة الروحانية، والمستشارين، وذلك باستخدام الأعشاب والوسائل الروحية لعلاج المرض في جميع أنحاء العالم. السبب الرئيسي وأنا أكتب هذه الشهادة هو لإبلاغ العالم كله عن أعماله العظيمة، وهو طبيب الأعشاب الذي يمكن أن يشفي من الأمراض الفتاكة. وهو أيضا موجة عجلة كبيرة لم أكن ترى أي طبيب قوية جدا مثل هذه صر رجل، كان إنقاذ حياة العديد. يمكنك الاتصال به عبر. ISESPIRITUALSPELLTEMPLE@GMAIL.COM ... إضافة لي على كتاب وجهه: كاري البتراء

      حذف
    2. أنا AMAARIPETRA الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد تكون تعاني من الهربس، ل سنوات عديدة، فترة 7year، دون علاج. في يوم واحد المؤمنين رأيت كانت المادة على شبكة الانترنت امرأة تحدثت عن طبيب ISE وكيف أن هذا شفي طبيبها بشكل دائم من فيروس نقص المناعة البشرية. اتصلت به من خلال بريده الإلكتروني: ISESPIRITUALSPELLTEMPLE@GMAIL.COM وقال له من مرضي. هذا الرجل صر الشفاء بلدي المرض عدوى الهربس. بعث لي طب الأعشاب التي تلتئم لي تماما. اليوم أنا موجود المعيشة لحسن الحظ وخالية من العقبول. كان لي تختتم يوم رأيي أنه لا يوجد علاج، وقال انه هو صاحب ومؤسس ISE عشب RESEARCH CENTRE [الصادرة مؤخرا] الدكتور .ISE لديها علاج لفيروس نقص المناعة البشرية، زيكا، فيروس الورم الحليمي البشري، والربو، ومرض السكري، والزهري، والحيوانات المنوية عد والسرطان والجنون، والتهاب الكبد، والبكتيريا والعدوى الطفيلية و آخر عدوى فيروسية ذات الصلة. وقال انه قضاء لمدة 15 عاما في ممارسة الروحانية، والمستشارين، وذلك باستخدام الأعشاب والوسائل الروحية لعلاج المرض في جميع أنحاء العالم. السبب الرئيسي وأنا أكتب هذه الشهادة هو لإبلاغ العالم كله عن أعماله العظيمة، وهو طبيب الأعشاب الذي يمكن أن يشفي من الأمراض الفتاكة. وهو أيضا موجة عجلة كبيرة لم أكن ترى أي طبيب قوية جدا مثل هذه صر رجل، كان إنقاذ حياة العديد. يمكنك الاتصال به عبر. ISESPIRITUALSPELLTEMPLE@GMAIL.COM ... إضافة لي على كتاب وجهه: كاري البتراء

      حذف
  2. ﻫﻞ ﺍﻟﺠﺮﺍﻓﻴﻮﻟﺎ ﻫﻲ ﺛﻤﺮﻩ ﺍﻟﻘﺸﻂﻪ ﻓﻲ مصر

    ردحذف
  3. ﻫﻞ ﺍﻟﺠﺮﺍﻓﻴﻮﻟﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﻘﺸﺪﻩ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ

    ردحذف
  4. الجرافيولا موجوده في مصر للمساعده اتصل علي 00201004778877

    ردحذف
  5. الجرافيولا موجوده في مصر للمساعده اتصل علي 00201004778877

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. 0096597899454 متوفرة كبسولات واوراق شاي الجرافيولا شركات عالمية مستورة من امريكا وبريطانيا

    ردحذف
  8. لو سمحتو عندي بابا مريض وبدي احصل ع فاكهة كيف؟؟؟؟؟؟ ساعدوني

    ردحذف
  9. لو سمحتو عندي بابا مريض وبدي احصل ع فاكهة كيف؟؟؟؟؟؟ ساعدوني

    ردحذف
  10. متواجد بمصر 01110892802

    ردحذف
  11. متواجد بمصر 01110892802

    ردحذف
  12. 0096597899454 متوفرة في الكويت كبسولات الجرافيولا و اوراق الجرافيولا

    ردحذف
    الردود
    1. هل يوجد حبوب جرافيولا لشركة nowfood

      حذف
  13. 0096597899454 متوفرة في الكويت كبسولات و اوراق الجرافيولا

    ردحذف
  14. http://ca.m.iherb.com/Now-Foods-Graviola-500-mg-100-Capsules/5018
    يمكنك شرائها من هنا.

    ردحذف
  15. هل موجودة في الجزائر؟

    ردحذف
  16. ممتازه ًًعالجت اخي من سرطان القولون وابن اختي من سرطان الغدد الليمفاوية.... حقيقة اخي كان عمل عملية في ٢٠١٢ ورجع تاني في هذا العام ٢٠١٥ واشتريته وسأل الطبيب وهو من اكبر اطباء مصر ءءءءفقال له لا يوجد تعارض مع لكيماوي وبعد شهر انبهر الطبيب بالنتيجه وقال شيئ غير مسبوق الورم نزل ٨٠٪ وبعد شهرين الدلائل اصبحت normal
    وكذا ابن اختي الغدة الليمفاوية نزل حجمها من ١.٨ الي ١.٢ في شهر والان نزلت الي .٦ وقال الطبيب بنعتبرها هكذا طبيعية
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. السلام وعليكم انا والدتي اكتشف لديها ورم اريد معرفه التفاصيل جزاك الله كل خير
      كيف طريق اكلها او شرب كم حبه باليوم و نصحونها بورق شجرتها و هل هي نغسها القشطه? و التشرمويا ? لانه بالاردن لا يوجد جرافيولا وازا ممكن صورتها او من اي مكان نشتريها مشان الله تجاوبني الله يبارك فيك اخي

      حذف
    2. السلام عليكم
      اعتقد هي نفسها القشطة لكن القشر الخارجي يختلف قليلا
      الله يشفي والدتك يارب ويشفي والدتي وكل مريض
      انا والدتي ايضا اكتشفنا لديها هذا المرض ونحن الان في عمان للعلاج
      هل تناولتها والدتك ؟

      حذف
    3. السلام عليكم أخي حسام Hossam Nour13
      كانو يتناولون الفاكهة ام كبسول اوراق الشجرة ؟
      كم مرة باليوم ؟
      وكم الفترة الي استمروا بتناولها ؟
      مع الشكر الجزيل

      حذف
  17. الى ذوي البر والاحسان ان امي الحبيبة مصابة بالمرض الخبيث اريد منكم المساعدة في الحصول على كبسولات جرافيولا والله لايضيع اجرمن احسن عملا وفقكم الله وسدد خطاكم وجعل اعمالكم في ميزان الحسنات يرجى ترك رسالة على العنوان التالي farouuk13@hotmail.fr

    ردحذف
  18. السلام عليكم اخواني فاكهة لكرافيولا متوفرة في السنغال وبأسعار زهيدة وتعرف هناك باسم corossol ( كوروسول ) انابنفسي بعثت فارسلت لي وهي كلها مفيدة حتى أوراق الشجرة نفسها وهي نفسها فاكهة القشطة عند المصريين حسب ماقرأت عنها في Google والله ولي التوفيق أرجو الشفاء لكل مريض والسلامة لكل معافى. وصل الله على نبيه الكريم.

    ردحذف
    الردود
    1. كيف لنا احضارها من السنغال
      مع من نتواصل او من يقوم باستيرادها

      حذف
  19. السلام عليكم اخواني فاكهة لكرافيولا متوفرة في السنغال وبأسعار زهيدة وتعرف هناك باسم corossol ( كوروسول ) انابنفسي بعثت فارسلت لي وهي كلها مفيدة حتى أوراق الشجرة نفسها وهي نفسها فاكهة القشطة عند المصريين حسب ماقرأت عنها في Google والله ولي التوفيق أرجو الشفاء لكل مريض والسلامة لكل معافى. وصل الله على نبيه الكريم.

    ردحذف
  20. موجوده فى مصر00201114930388

    ردحذف
  21. السلام عليكم ورحمة وبركاته
    انا من مصر ومحتاج العلاج ضرورى
    01007583558

    ردحذف
  22. يا آخر لطيف، أنا حقا يتمتع بقراءة هذا المنصب. لا بد لي من إضافة شيء جديد يتعلق هذا المنصب الذي هو زراعة الشعر في دبي
    . زيارة والحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

    ردحذف
  23. كيف اتحصل عليها في قطر

    ردحذف